التخطي إلى المحتوى الرئيسي

دليلك للتعرف على مشروع عملة SC

 

مشروع عملة SC

عملة SC

مشروع عملة SC

مشروع Sia أو مايعرف بمشروع عملة SC هو برنامج للعملات المشفرة يتيح لأي كمبيوتر له مساحة غير مستخدمة على القرص الصلب لايتم تشغيلها بتأجيرها للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تخزين ملفاتهم.
يعرف مشروع عملة SC أحيانًا بأنه "AirBnB لمحركات الأقراص الثابتة" ، وهو يشبه حلول التخزين السحابي التي تقدمها شركات التكنولوجيا العملاقة Amazon أو Google ، فبدلاً من الوثوق بشركة لإدارة البيانات وتخزينها ، يعتمد المستخدمون على البرامج والشبكة الموزعة من أجهزة الكمبيوتر العالمية.
لتحقيق ذلك ، يتم تقسيم الملفات المخزنة عبر شبكة مشروع عملة SC إلى أجزاء صغيرة ، لذلك يتم تخزين جزء صغير فقط من كل منها على أي محرك أقراص ثابت واحد. يتم أيضًا تشفير الملفات ، بحيث يمكن لمستخدمي الشبكة أن يكونوا واثقين من أن بياناتهم في مأمن من الوصول غير المصرح به.
أولئك الذين يتطلعون إلى تخزين الملفات على محرك أقراص ثابت لمستخدم Sia آخر يدفعون مقابل الامتياز باستخدام عملة Siacoin ، العملة المشفرة الأصلية للمنصة.
اعتبارًا من عام 2020 ، أصبح لمشروع عملة SC شبكة تزيد عن 2 بيتابايت (2،256 تيرابايت) ، مع ما يقرب من 333 مشغل عقدة يؤمنون الشبكة بنشاط. وهي تستضيف حاليًا حوالي 766 تيرابايت من الملفات.

عملة SC

Siacoin أو عملة SC هي العملة المشفرة التي يتم تبادلها بين المستأجرين والمضيفين ، ويتم استخدامها للوفاء بعقود Sia الذكية. لكن الشبكة لديها رمز آخر أيضًا وهو Siafunds.
تعمل عملة Siafunds على تسهيل نمو شبكة Sia من خلال تحفيز المزيد من المستخدمين على المشاركة.
على وجه التحديد ، تخول الرموز المميزة لأصحابها حصة 3.9٪ من كل مصدر تمويل بعد اكتمال العقد ، بما في ذلك رسوم التأجير وتكاليف النطاق الترددي والضمانات المضيفة.
هذا يعني أنه على الرغم من عدم وجود حد لعدد عملات Siacoins الذي يمكن أن يوجد ، فلن يكون هناك سوى 10000 رمز Siafunds ، تم إنشاؤها جميعًا عندما تم إطلاق برنامج مشروع عملة SC لأول مرة في عام 2015.
في البداية ، امتلكت Nebulous جميع عملات Siafunds البالغ عددها 10000 ، ولكن الشركة منذ ذلك الحين احتفظت بعدة مبيعات رمزية للمساعدة في تمويل تطوير الشبكة. اعتبارًا من عام 2020 ، تحتفظ Nebulous بملكية حوالي 8750 Siafunds ، بينما يحتفظ مستخدمو مشروع عملة SC بالباقي.
ترتفع قيمة Siafund وتنخفض مع كمية وقيمة وحجم العقود على مشروع عملة SC.

كيفية عمل عملة SC

عملة SC هي العملة المستخدمة في شبكة Sia. يدفع المستفيدون المضيفين في Siacoin للاستفادة من مساحة محرك الأقراص الثابتة ، ولا يتم الدفع للمضيفين إلا بعد أن يثبتوا أنهم يخزنون الملف المعني.
تحقق Sia هذه الوظيفة من خلال استخدام شكل من أشكال العقد الذكي يسمى "عقود الملفات" ، والتي تحدد معايير العلاقة بين المضيف والمستأجر مثل التزامات السعر ووقت التشغيل.
تستمر هذه العقود عادةً لمدة 90 يومًا ويتم فرضها تلقائيًا بواسطة الشبكة.
عند اكتمال عقد الملف ، يجب على المضيف إثبات أنه يقوم بالفعل بتخزين البيانات التي يدعي أنها في عملية تُعرف باسم إثبات التخزين .
يتم الدفع للمضيف في مشروع عملة SC إذا تمت إضافة هذا الدليل إلى blockchain خلال فترة زمنية محددة.
قبل تحميل الملفات وتوزيعها على المضيفين ، تقسمها Sia إلى 30 قطعة ، كل منها مشفر. هذا يضمن عدم تعرض الشبكة لنقطة فشل واحدة.
يستخدم برنامج مشروع عملة SC أيضًا تقنية تسمى ترميز المحو ، والتي تبني عمليات التكرار لضمان قدرة المستخدم دائمًا على الوصول إلى ملفاته حتى لو كان ما يصل إلى 20 مضيفًا من أصل 30 غير متصل بالإنترنت.

تأسيس عملة SC

تم تأسيس عملة SC من قبل المطورين David Vorick و Luke Champine في عام 2013 ، عندما كان الاثنان من طلاب علوم الكمبيوتر في معهد Rensselaer Polytechnic Institute في نيويورك.
كانت لديهم فكرة الشبكة اللامركزية لتخزين الملفات لأول مرة في هاكاثون أقيم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2013. في العام التالي ، أسس Vorick and Champine شركة Nebulous Inc. ، بدعم من 750 ألف دولار في التمويل من الداعمين بما في ذلك Xiaolai Li و Procyon Ventures.
بالإضافة إلى عمله على عملة SC ، ساهم Vorick في Bitcoin Core ، البرنامج الرئيسي الذي تستخدمه العقد على شبكة Bitcoin.

مميزات عملة SC

تستمد عملة SC قيمتها من فائدتها على الشبكة ، حيث إنها الطريقة الوحيدة للدفع التي يمكن أن ينفقها مستخدمو Sia blockchain عندما يدخلون اتفاقيات المستأجر أو المضيف.
هذا يعني أنه يجب على المستأجرين شراء وإنفاق عملة SC من أجل تخزين الملفات ، ويجب على المضيفين استلام وبيع عملة SC من أجل الحصول على تعويض عن موارد الحوسبة التي يستخدمونها.
يحتوي سوق عملة SC أيضًا على مشاركين اقتصاديين آخرين ، بما في ذلك عمال المناجم ، الذين يتعين عليهم إنفاق طاقة الكمبيوتر لإنشاء الكتل التي تجمع المعاملات على الشبكة. اعتبارًا من عام 2020 ، يكسب عمال المناجم 40،511 من عملة SC (أو حوالي 40 دولارًا) في كل مرة يتم فيها قبول كتلة.
ومع ذلك ، فإن عملة SC ليس المشروع الوحيد للعملات المشفرة الذي يسعى إلى تعطيل سوق التخزين ، مما يعني أنه قد يواجه منافسة مما يضغط على سعر عملته.
المنافسون الرئيسيون لـ عملة SC هم أنظمة التخزين السحابية اللامركزية الأخرى ، من بينها Filecoin و Storj و MaidSafe ، ولكل منها قدرات تقنية مختلفة.

إستخدامات عملة SC

يرى مستعملو مشروع عملة SC على أنها وسيلة لانتزاع السيطرة على بياناتهم من الشركات أو الكيانات الحكومية وإعادتها إلى المستخدم.
يمكن لمستخدمي الشبكات المهتمين بالخصوصية تخزين ملفاتهم دون القلق من الاطلاع على معلوماتهم .

تستمر حالة الاستخدام هذه في جذب المستخدمين المحتملين إلى مشروع عملة SC ، وعملتها المشفرة SC ، بالإضافة إلى العروض القائمة على blockchain المنافسة.

شراء عملة SC

ان كنت مهتما بشراء عملة SC ، نقترح عليك عددا من المنصات الشهيرة والمعروفة التي تتيحعملي الشراء وكدا التداول ، فقط يكفي ان تتحقق من اجازت دولتك لواحدة من هاته المنصات :

 Binance و Huobi Global و Coinbase و KuCoin و Gate.io أو غيرها من المنصات التي لم نأتي على ذكرها، كما انه هناك أزواج التجارة الأكثر سيولة لـ SC وهي كالتالي SC / USDT و SC / BTC و SC / ETH

يمكنك قراءة المقال التالي :

إن أردت التسجيل في منصة بينانس للقيام بعملية شراء العملات الرقمية أدخل إلى الرابط التالي اضغط هنا .

يمكنك قراءة مقالات حول مشاريع عملات قد تهمك
مشروع عملة Stellar
مشروع عملة icp-computer-internet
مشروع عملة protocol-near


*ملحوظة

"ان المعلومات المقدمة على موقع كريبتو عربي هي للأغراض تعليمية فقط ، ولا تشكل مصادقة أو دعوة للاستثمار في أي من المنتجات والخدمات التي تمت مناقشتها لدلك نحن لا نقوم باعطاء أي استشارة استثمارية أو مالية أو تجارية. يجب استشارة متخصص مؤهل قبل اتخاذ القرارات المالية الخاصة بك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع حساب الهاش ريت: دليلك لفهم قوة التعدين في عالم العملات الرقمية

 موقع حساب الهاش ريت يشكل التعدين أحد الجوانب الأساسية في عالم العملات الرقمية، حيث تعتمد قوة التعدين على الهاش ريت أو معدل الحوسبة المستخدمة لحل الألغاز الرياضية في شبكة العملة الرقمية. يقدم موقع حساب الهاش ريت معلومات حيوية حول هذه القوة وأداء شبكة التعدين. مفهوم الهاش ريت وأهميته الهاش ريت (Hash Rate) هو مصطلح يستخدم لقياس قوة التعدين في شبكة العملة الرقمية. يُعرف الهاش ريت بكمية الحوسبة أو القوة الحاسوبية التي يستخدمها شبكة التعدين لحل الألغاز الرياضية أو العمليات الرياضية المعقدة المطلوبة لتأمين وتأكيد المعاملات على الشبكة. أهمية الهاش ريت تكمن في عدة نقاط: تحديد أمان الشبكة : كلما زاد الهاش ريت، زادت قوة التعدين وصعوبة حل الألغاز الرياضية. هذا يعني أن شبكة العملة الرقمية أكثر أمانًا، لأنه يصعب على أي مهاجم إجراء هجمات واقتحامات في حالة وجود قوة حاسوبية عالية تحمي الشبكة. استقرار العملة الرقمية :   الهاش ريت يعكس قوة التعدين والحوسبة المستخدمة في شبكة العملة الرقمية. كلما كانت هذه القوة أعلى، كانت الشبكة أكثر استقرارًا وقدرتها على التحمل والعمل بشكل سلس وموثوق به. تأثيره على صعوبة

عملة ADA رحلة إلى عالم كاردانو منصة العقود الذكية

  مشروع عملة كاردانو مشروع عملة ADA كاردانو (Cardano) هي منصة بلوكشين مبتكرة وعملة مشفرة تم إطلاقها في عام 2017. تم تأسيس كاردانو بواسطة فريق من العلماء والمهندسين والمطورين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المطورين الذين عملوا سابقًا في مشاريع بلوكشين مشهورة مثل إيثريوم وبيتكوين. تمثل عملة ADA الرمزية لمنصة كاردانو، وتُستخدم لإجراء المعاملات على الشبكة الخاصة بالمنصة وتحفيز مشاركة المستخدمين. يتميز مشروع كاردانو بأسلوبه المبتكر والبحثي في تصميم التكنولوجيا الخلفية، مما يجعلها واحدة من المنصات الرائدة في مجال التقنية المالية (فينتك) والعقود الذكية. تتميز كاردانو بأربعة مميزات : 1. الأمان : تهدف كاردانو إلى توفير أمان عالي للمعاملات والبيانات على الشبكة، من خلال استخدام تقنيات التشفير المتقدمة والبروتوكولات الأمنية القوية. 2. التفاعلية : تسعى كاردانو إلى تحسين التفاعلية بين مختلف الأطراف المشاركة على الشبكة، مما يسمح بتحسين الشفافية والثقة بين المستخدمين. 3. الاستدامة : تركز كاردانو على تطوير نموذج اقتصادي مستدام ومتوازن للشبكة، يضمن استدامة النظام على المدى الطويل وتحفيز المشاركة وا

عملة GMFI

عملة  GMFI تُقدم Golden Magfi حلاً شاملاً لعشاق الرهان والألعاب على منصة blockchain، حيث تُوفر تجربة متكاملة ومجزية. من خلال ميزاتها المتطورة وتقنياتها الابتكارية، تمثل Golden Magfi رائدة في مجال الرهان والألعاب على البلوكشين، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمستخدمين الباحثين عن تجارب مثيرة وفريدة. مشروع عملة  GMFI باستخدام تقنيات البلوكشين، تطلق منصة Golden Magfi مشروعاً مبتكراً يُحدث ثورة في عملية الستاكينغ والألعاب في منصة واحدة. يتألف المشروع من منتجين متميزين: بروتوكول التوقيع المتطور لإثبات الملكية (POS) للبيئات متعددة السلاسل، ومنصة ألعاب مبتكرة. يهدف Golden Magfi إلى دمج الرهان والألعاب بسلاسة، مما يوفر للمستخدمين فرصة فريدة للتفاعل مع تقنية البلوكشين بطريقة مجزية ومتعددة الأوجه.  1. تخزين نقاط البيع لبيئة متعددة السلاسل:  بروتوكول تخزين نقاط البيع الخاص بـ Golden Magfi يعمل عبر شبكات blockchain متعددة. يُمكن للمُشاركين تنفيذ أنشطة التوقيع المساحي من خلال قفل عملة GMFI الخاصة بهم، وكسب المكافآت بالمساهمة في أمان الشبكة واستقرارها. بفضل دعمه للسلاسل المتنوعة، توفر Golden Magfi مرونة

ثورة في عالم ألعاب البلوكشين مع عملة HRT

  عملة HRT مشروع  عملة HRT يشهد قطاع الألعاب تحولًا جذريًا مع دمج تقنية البلوكشين، خاصة من خلال صعود الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وأنماط اللعب من أجل الربح (Play-to-Earn - P2E). يهدف فريق مشروع هيرو إلى الاستفادة من هذا التحول عن طريق إنشاء منصة ألعاب تشفيرية شاملة تدعم اقتصادات ألعاب مختلفة ونظم ألعاب لامركزية. عملة HRT عملة HRT هي العملة الرقمية الأصلية لمنصة ألعاب البلوكشين الثورية، مشروع هيرو ، تتميز هذه العملة  ملكية حقيقية في الألعاب: تتيح لك عملة HRT امتلاك عناصر داخل اللعبة والمحتوى الرقمي، مما يمنحك سيطرة أكبر على تجربة ألعاب البلوكشين الخاصة بك. المشاركة في اقتصاد الألعاب: يمكنك استخدام عملة HRT لشراء عناصر داخل اللعبة، والمشاركة في أنشطة Play-to-Earn (P2E)، وكسب مكافآت على مساهماتك. تخصيص تجربة اللعب : استخدم عملة HRT لتخصيص مظهر شخصيتك وشراء عناصر تجميلية أخرى لتعزيز تجربة اللعب لديك. Staking والحصول على عائد: يمكنك المشاركة في عملية Staking باستخدام عملة HRT وكسب عوائد إضافية. نظام بيئي لامركزية: تساهم عملة HRT في تشغيل نظام ألعاب لامركزية يسمح بالتشغيل ال

عملة USDC

USD Coin (USDC) هي إحدى العملات الرقمية المستقرة المشفرة التي ترتبط بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1. تم إنشاءها وإطلاقها بهدف توفير استقرار لعالم العملات الرقمية، حيث تُعتبر وسيلة موثوقة لتخزين القيمة وتبادلها في عالم البلوكشين. تُعدُّ USD Coin جزءًا من العملات المستقرة التي تسعى للحفاظ على استقرار قيمتها من خلال ربطها بالعملات الوطنية مثل الدولار الأمريكي. وبفضل هذا الربط الوثيق بالدولار، يمكن للأفراد والشركات استخدام USD Coin كوسيلة موثوقة لتخزين القيمة وإجراء المدفوعات والتحويلات بسرعة وبكل سهولة على شبكات البلوكشين. تُمثِّل USD Coin خيارًا جذابًا للأفراد والمؤسسات الذين يبحثون عن عملة رقمية ذات استقرار وثبات قيمة، مما يجعلها أداة قيمة في عالم العملات الرقمية لتحقيق التبادلات والمعاملات بكل سهولة وبمستوى عالٍ من الثقة. تأسيس وتطوير عملة USDC عملة USD Coin (USDC) تم إطلاقها بالتعاون بين شركتي Circle و Coinbase، وهما من الشركات البارزة في عالم العملات الرقمية والتقنية المالية. تم إصدار USD Coin بموجب مؤسسة Centre والتي تُعنى بتطوير ودعم العملات المستقرة. USD Coin يعتمد على تقنية blockchai

عملة XB

عملة XB عملة  XB XBANKING هي منصة للودائع الخاصة بالعملات المشفرة، تُتاح للمستخدمين عبر هذه المنصة فرصة المشاركة في عمليات المراهنة وإعادة المراهنة، بالإضافة إلى إمكانية تكوين مجموعات سيولة على أكثر من 140 عملة مشفرة. - المراهنة: هي عملية تأمين شبكة العملات المشفرة من خلال الاحتفاظ بكمية منها في المحفظة الشخصية، وبالمقابل يحصل المُشاركون على مكافآت على شكل عملات مشفرة جديدة. - إعادة المراهنة: هي عملية إعادة استثمار مكافآت المراهنة في نفس العملة المشفرة التي تمت المراهنة عليها. - مجموعات السيولة: هي تجمعات من العملات المشفرة تمكن المستخدمين من توفير السيولة للبورصات اللامركزية، وفي المقابل يحصل المستخدمون على رسوم على التداولات. مميزات عملة XB - توفير مجموعة واسعة من العملات المشفرة المتاحة للمراهنة. - إمكانية إعادة المراهنة بسهولة ويسر. - توفير مجموعات سيولة عالية السيولة للمستخدمين. - مدعاة بالأمان والموثوقية من خلال اعتماد تدابير أمنية صارمة. أمان عملة XB على الرغم من التأكيدات على أمان عملة XB ، إلا أن المنصة ليست موثوقة، مما يزيد من مخاطر فقدان الأموال. بالإضافة إلى ذلك، توجد تقاري

مشروع عملة VDA الامركزي للسيطرة على على بياناتك الشخصية

  عملة VDA  مشروع عملة VDA تُعد شبكة Verida شبكة للبيانات الامركزية الأولى من نوعها التي تتيح لك امتلاك بياناتك الخاصة وتخزينها والتحكم بها. تتميز Verida بالعديد من المزايا التي تضع المستخدم في موضع قوة فيما يتعلق بمعلوماته: لامركزية مع قابلية التشغيل المتعدد: تعمل Verida على سلسلة بلوكشين واحدة ولكنها تتفاعل مع سلاسل أخرى، مما يضمن قابلية تشغيل عالية للبيانات الخاصة بك. هوية لامركزية: تُبنى Verida على هوية لامركزية، مما يعني أنك تتحكم في هويتك الرقمية ولا تعتمد على بنيات أخرى لإدارة بياناتك. سرعة عالية وأمان متقدم: صُممت Verida خصيصًا لتوفير عمليات إرسال سريعة للبيانات مع ضمان أمان متقدم بفضل تقنية البلوكشين. قابلية تطوير لا نهائية: تأخذ Verida بعين الاعتبار التوسع المستقبلي، حيث تتمتع الشبكة بقدرة لا نهائية على التطوير لتستوعب كميات أكبر من البيانات. مميزات عملة VDA تعتمد شبكة Verida على نموذج "المستخدم يدفع" الذي يمنح المستخدمين السيادة على بياناتهم. فبعد تخزين المستخدمين لبياناتهم الخاصة، فإن الاشكال الاساسي وهو  أمن وحماية البيانات وليس الوصول إليها لأغراض تجا

تعرف على مشروع عملة storj

عملة storj مشروع عملة STORJ مشروع عملة Storj واحد من بين العديد من منصات التخزين السحابية المتنافسة فيما بينها ، والتي تعمل بالعملات المشفرة ، يسمح مشروع عملة Storj لأي كمبيوتر يقوم بتشغيل برامجه من تأجير المساحة الغير مستخدمة به للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تخزين ملفاتهم. لهذا يعتبر مشروع عملة Storj بديلا لمنصات التخزين السحابية مثل تلك التي تقدمها Amazon أو Google. ومع ذلك ، يعتمد مشروع عملة Storj على برنامج وشبكة من أجهزة الكمبيوتر لإدارة تخزين البيانات الخاصة بها عوض إمتلاك البرنامج . يعتمد هذا المشروع في تعاملاته على عملة مشفرة رئيسية وهي عملة STORJ ، إنها تتيح للمستخدمين الدفع على الشبكة لتخزين ملفاتهم. كما أنها تتيح للمستخدمين الذين يتطلعون إلى بيع سعة التخزين الفائضة في أجهزتم وعرض النطاق الترددي كسب أموال إضافية من هذه الموارد بقبول عملة STORJ. والجدير بالذكر أن مشروع عملة Storj يقوم بتدقيق في شبكته من خلال التحقق العشوائي من صحة الملفات المخزنة كل ساعة ، هذا يضمن استضافة الملفات باستمرار بواسطة عقد التخزين. خلال هذه العملية ، يرسل مشروع عملة Storj طلبات إلى مشغلي العقد ، الذ