التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ماهي عملة USDT أو مايعرف ب tether



عملة USDT



 من المحتمل أنك سمعت شيئًا  عن  البيتكوين. لكن ماذا عن عملة USDT؟


تم إطلاق Tether باسم RealCoin في يوليو 2014 وتم تغيير علامتها التجارية إلى Tether في نوفمبر من قبل Tether Ltd الشركة المسؤولة عن الحفاظ على المبالغ الاحتياطية من العملات الورقية . تم تطوير هذه العملة بواسطة BitFenix للتبادل المشفر ، هذه الرموز المميزة الأصلية لشبكة Tether بدأ تداولها تحت رمز عملة USDT. في أكتوبر 2021 ، و تبلغ قيمتها أكثر من 68 مليار دولار.


المحتويات :

  • ما هي عملة USDT
  • خصائص عملة USDT
  • لماذا هو مثير للجدل؟
  • مؤسسو عملة USDT
  • مميزات عملة USDT
  • العدد الإجمالي لعملة USDT




ما هي عملة USDT
عملة USDT


ماهي عملة USDT


مثل عملة البيتكوين ، تعتبر عملة USDT عملة مشفرة ،وهي تعمل على blockchain ، إنها ثالث أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية. لكنها مختلفة تمامًا عن عملة البيتكوين والعملات الافتراضية الأخرى، انها عملة مستقرة (عملة مشفرة ذات قيمة ثابتة) تعكس سعر الدولار الأمريكي.


نظريا هذه العملة الرقمية ترتبط بأصول حقيقية للحفاظ على قيمتها المستقرة ، 

إلا أنها رغم ذلك شهدت تذبذب في قيمتها وهو ما أثار مخاوف في صفوف المستثمرين في الماضي.


يستخدم المتداولون عملة USDT لشراء العملات المشفرة كبديل للدولار، ويوفر لهم هذا بشكل أساسي أصلا أكثر استقرارًا في أوقات التقلبات الحادة في سوق العملات المشفرة.


تصدر عملة USDT من قبل شركة Tether ومقرها هونغ كونغ ، يتم التحقق من ربط العملة بالدولار الأمريكي من خلال الاحتفاظ بمجموع من الأوراق التجارية والودائع الائتمانية والنقدية وأوراق إعادة الشراء الاحتياطية وأذون الخزانة في الاحتياطيات التي تساوي قيمة الدولار الأمريكي مع العدد  المتداول.


تعتبر عملة USDT رمزا مميز للعملات المشفرة من الطبقة الثانية ، تمت إعادة تسميته لاحقًا إلى USTether ، ثم أخيرًا إلى USDT. بالإضافة إلى Bitcoin's ، تم تحديث USDT لاحقًا للعمل على بلوكشين Ethereum.

إن العديد من البنوك والمؤسسات المالية تتجنب التعامل بالعملات الرقمية بسبب مستوى المخاطر التي تحتويها ، هذا هو الفراغ  الذي شغلته العملات المستقرة ، وكان سبب الظهورها .

لا تحتوي العملات المستقرة  على أي ضمانات ولكنها تعمل بطريقة مماثلة لطريقة البنك الاحتياطي للحفاظ على الإمداد الضروري من الرموز ، اعتمادًا على الوضع الاقتصادي.

            

خصائص عملة USDT


تنتمي عملة USDT إلى نوع العملات المشفرة تسمى بالعملات المستقرة ، هذه العملات تهدف للحفاظ على استقرار قيمتها  عكس التقلبات الكبيرة التي لوحظت في أسعار العملات المشفرة الشائعة مثل البيتكوين والإيثريوم. لهذا يتم استخدام عملة USDT كوسيلة للتبادل وطريقة لتخزين القيمة ، وليس كوسيلة للاستثمارات والمضاربة.


لقد إستقرت عملة USDT مدة طويلة كثالث أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية. وقد أثار ذلك قلق بعض الاقتصاديين  بمن فيهم مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.


في الشهر الماضي ، أثار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن ناقوس الخطر بشأن فقدان ثقة في عملة USDT، بكونه خطرا على الاستقرار المالي. وفي الوقت نفسه ، يعتقد بعض المستثمرين أن فقدان الثقة في رمز عملة Tether يمكن أن يكون بمثابة "البجعة السوداء" للعملات المشفرة ، وهو حدث لا يمكن التنبؤ به ومن شأنه أن يؤثر بشدة على السوق.

إقرأ : ماهي العملات المستقرة وماهي أهميتها

مخاوف مرتبطة بعملة USDT



يشعر بعض المستثمرين والاقتصاديين بالقلق من أن منتجي عملة USDT ليس لديهم احتياطيات كافية من الدولار لتبرير ربط عملتهم بالدولار(USDT/ USD).


في مايو ، قامت الشركة المالكة لعملة USDT بتفكيك احتياطيات عملتها المستقرة. وكشفت الشركة على أن لها 2.9 ٪ على وجه الدقة  نقدًا ، في حين أن الغالبية العظمى كانت في الأوراق التجارية ، وهي شكل من أشكال الديون قصيرة الأجل غير المضمونة.


وهذا من شأنه أن يضع عملة USDT في قائمة أكبر 10 حاملي الأوراق التجارية في العالم ، وفقًا لـ JPMorgan ، مع وجود أكثر من 60 مليار دولار من التوكنات المتداولة ، تمتلك Tether ودائع أكثر من العديد من البنوك الأمريكية.


لقد حذر المحللون في JPMorgan سابقًا من أن فقدان الثقة المفاجئ في  عملة USDT قد يؤدي إلى "صدمة سيولة شديدة في سوق العملات الرقمية ".


وقد حذرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني من أن الاسترداد الجماعي المفاجئ لرموز عملة USDT قد يزعزع استقرار أسواق الائتمان قصيرة الأجل.



مؤسسو عملة USDT



تم إطلاق عملة USDT  أو كما كان معروفًا في ذلك الوقت ب Realcoin  سنة 2014 بواسطة Brock Pierce و Reeve Collins و Craig Sellars.


بروك بيرس وهو رجل أعمال معروف شارك في تأسيس عدد من المشاريع رفيعة المستوى في مجال التشفير و صناعات الترفيه, في عام 2013  شارك في تأسيس شركة رأس المال الاستثماري Blockchain Capital ، التي جمعت في 2017 أكثر من 80 مليون دولار من التمويل.

في عام 2014  أصبح بيرس مديرًا لمؤسسة Bitcoin ، وهي مؤسسة غير ربحية تم إنشاؤها للمساعدة في تحسين Bitcoin والترويج له.  شارك بيرس أيضًا في تأسيس Block.one ، الشركة التي تقف وراء EOS ، إحدى أكبر العملات المشفرة في السوق.


كان Reeve Collins الرئيس التنفيذي لشركة Tether خلال أول عامين من وجودها, وقبل ذلك , شارك في تأسيس العديد من الشركات الناجحة  مثل شبكة الإعلانات عبر الإنترنت Traffic Marketplace واستوديو الترفيه RedLever وموقع الويب Pala Interactive للمقامرة , اعتبارًا من عام 2020 ترأس كولينز شركة SmarMedia Technologies ، وهي شركة تكنولوجيا تسويق وإعلان.


كان Craig Sellars عضوًا في مؤسسة Omni لأكثر من ست سنوات , وعملت Sellars أيضًا في العديد من الشركات والمؤسسات الأخرى الخاصة بالعملات المشفرة ، مثل Bitfinex و Factom و Synereo و MaidSafe Foundation.



مميزات عملة USDT



الميزة الفريدة لـعملة USDT هي أن Tether تضمن قيمتها لتظل مرتبطة بالدولار الأمريكي , كما أنها جسر بين العملات الورقية والعملات المشفرة , وتوفر الاستقرار والشفافية والحد الأدنى من رسوم المعاملات للمستخدمين , لدا فسعر عملة USDT مقابل الدولار يظل ثابتا. 


إن التقلبات العالية  في أسواق العملات المشفرة تعني أن العملات المشفرة يمكن أن ترتفع أو تنخفض بنسبة 10 %.20% في يوم واحد ، مما يجعلها غير موثوقة كمخزن للقيمة , لكن عملة USDT محمية من هذه التقلبات.


تجعل هذه الخاصية عملة USDT ملاذًا آمنًا لمستثمري العملات المشفرة خلال فترات التقلبات الشديد .


يمكن Tetherمالكيه من الاستغناء عن صرف أموالهم بالكامل لدولار الأمريكي , بالإضافة إلى ذلك ، توفر عملة USDT طريقة بسيطة للتعامل مع مايعادله بالدولار الأمريكي بين المناطق والبلدان وحتى القارات عبر blockchain دون الحاجة إلى الاعتماد على وسيط بطيء ومكلف ، مثل بنك أو مزود خدمات مالية.

ومع ذلك ، على مر السنين ، كان هناك الكثير من الجدل حول صحة ادعاءات Tether حول احتياطياتها من الدولار الأمريكي ، مما أدى في بعض الأحيان إلى تعطيل سعر USDT ، الذي انخفض إلى 0.88 دولار في وقت ما من تاريخه.


وفقًا لدراسة أجرتها CryptoCompare ، لا يزال تيثر مصدرًا رئيسيًا للسيولة في سوق العملات المشفرة.


تريد شراء عملة USDT او بعض  العملات المشفرة الشائعة لك هده المنصات التي توفر خاصية الشراء  وهي منصات عالمية موثوقة Binance و CoinSpot و BitFinex و Kraken



العدد الإجمالي لعملة USDT



لا يوجد  عدد إجمالي للمعروض من عملة USDT  ، يقتصر إصدارها فقط على سياسات Tether الخاصة,

تدعي Tether  أنه من المفترض أن يتم دعم كل عملة USDT بواحد.




*ملحوظة

"المعلومات المقدمة على الموقع هي للأغراض تعليمية فقط ، ولا تشكل مصادقة على أي من المنتجات والخدمات التي تمت مناقشتها أو استشارة استثمارية أو مالية أو تجارية. يجب استشارة متخصص مؤهل قبل اتخاذ القرارات المالية". 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع حساب الهاش ريت: دليلك لفهم قوة التعدين في عالم العملات الرقمية

 موقع حساب الهاش ريت يشكل التعدين أحد الجوانب الأساسية في عالم العملات الرقمية، حيث تعتمد قوة التعدين على الهاش ريت أو معدل الحوسبة المستخدمة لحل الألغاز الرياضية في شبكة العملة الرقمية. يقدم موقع حساب الهاش ريت معلومات حيوية حول هذه القوة وأداء شبكة التعدين. مفهوم الهاش ريت وأهميته الهاش ريت (Hash Rate) هو مصطلح يستخدم لقياس قوة التعدين في شبكة العملة الرقمية. يُعرف الهاش ريت بكمية الحوسبة أو القوة الحاسوبية التي يستخدمها شبكة التعدين لحل الألغاز الرياضية أو العمليات الرياضية المعقدة المطلوبة لتأمين وتأكيد المعاملات على الشبكة. أهمية الهاش ريت تكمن في عدة نقاط: تحديد أمان الشبكة : كلما زاد الهاش ريت، زادت قوة التعدين وصعوبة حل الألغاز الرياضية. هذا يعني أن شبكة العملة الرقمية أكثر أمانًا، لأنه يصعب على أي مهاجم إجراء هجمات واقتحامات في حالة وجود قوة حاسوبية عالية تحمي الشبكة. استقرار العملة الرقمية :   الهاش ريت يعكس قوة التعدين والحوسبة المستخدمة في شبكة العملة الرقمية. كلما كانت هذه القوة أعلى، كانت الشبكة أكثر استقرارًا وقدرتها على التحمل والعمل بشكل سلس وموثوق به. تأثيره على صعوبة

عملة ADA رحلة إلى عالم كاردانو منصة العقود الذكية

  مشروع عملة كاردانو مشروع عملة ADA كاردانو (Cardano) هي منصة بلوكشين مبتكرة وعملة مشفرة تم إطلاقها في عام 2017. تم تأسيس كاردانو بواسطة فريق من العلماء والمهندسين والمطورين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المطورين الذين عملوا سابقًا في مشاريع بلوكشين مشهورة مثل إيثريوم وبيتكوين. تمثل عملة ADA الرمزية لمنصة كاردانو، وتُستخدم لإجراء المعاملات على الشبكة الخاصة بالمنصة وتحفيز مشاركة المستخدمين. يتميز مشروع كاردانو بأسلوبه المبتكر والبحثي في تصميم التكنولوجيا الخلفية، مما يجعلها واحدة من المنصات الرائدة في مجال التقنية المالية (فينتك) والعقود الذكية. تتميز كاردانو بأربعة مميزات : 1. الأمان : تهدف كاردانو إلى توفير أمان عالي للمعاملات والبيانات على الشبكة، من خلال استخدام تقنيات التشفير المتقدمة والبروتوكولات الأمنية القوية. 2. التفاعلية : تسعى كاردانو إلى تحسين التفاعلية بين مختلف الأطراف المشاركة على الشبكة، مما يسمح بتحسين الشفافية والثقة بين المستخدمين. 3. الاستدامة : تركز كاردانو على تطوير نموذج اقتصادي مستدام ومتوازن للشبكة، يضمن استدامة النظام على المدى الطويل وتحفيز المشاركة وا

عملة GMFI

عملة  GMFI تُقدم Golden Magfi حلاً شاملاً لعشاق الرهان والألعاب على منصة blockchain، حيث تُوفر تجربة متكاملة ومجزية. من خلال ميزاتها المتطورة وتقنياتها الابتكارية، تمثل Golden Magfi رائدة في مجال الرهان والألعاب على البلوكشين، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمستخدمين الباحثين عن تجارب مثيرة وفريدة. مشروع عملة  GMFI باستخدام تقنيات البلوكشين، تطلق منصة Golden Magfi مشروعاً مبتكراً يُحدث ثورة في عملية الستاكينغ والألعاب في منصة واحدة. يتألف المشروع من منتجين متميزين: بروتوكول التوقيع المتطور لإثبات الملكية (POS) للبيئات متعددة السلاسل، ومنصة ألعاب مبتكرة. يهدف Golden Magfi إلى دمج الرهان والألعاب بسلاسة، مما يوفر للمستخدمين فرصة فريدة للتفاعل مع تقنية البلوكشين بطريقة مجزية ومتعددة الأوجه.  1. تخزين نقاط البيع لبيئة متعددة السلاسل:  بروتوكول تخزين نقاط البيع الخاص بـ Golden Magfi يعمل عبر شبكات blockchain متعددة. يُمكن للمُشاركين تنفيذ أنشطة التوقيع المساحي من خلال قفل عملة GMFI الخاصة بهم، وكسب المكافآت بالمساهمة في أمان الشبكة واستقرارها. بفضل دعمه للسلاسل المتنوعة، توفر Golden Magfi مرونة

ثورة في عالم ألعاب البلوكشين مع عملة HRT

  عملة HRT مشروع  عملة HRT يشهد قطاع الألعاب تحولًا جذريًا مع دمج تقنية البلوكشين، خاصة من خلال صعود الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وأنماط اللعب من أجل الربح (Play-to-Earn - P2E). يهدف فريق مشروع هيرو إلى الاستفادة من هذا التحول عن طريق إنشاء منصة ألعاب تشفيرية شاملة تدعم اقتصادات ألعاب مختلفة ونظم ألعاب لامركزية. عملة HRT عملة HRT هي العملة الرقمية الأصلية لمنصة ألعاب البلوكشين الثورية، مشروع هيرو ، تتميز هذه العملة  ملكية حقيقية في الألعاب: تتيح لك عملة HRT امتلاك عناصر داخل اللعبة والمحتوى الرقمي، مما يمنحك سيطرة أكبر على تجربة ألعاب البلوكشين الخاصة بك. المشاركة في اقتصاد الألعاب: يمكنك استخدام عملة HRT لشراء عناصر داخل اللعبة، والمشاركة في أنشطة Play-to-Earn (P2E)، وكسب مكافآت على مساهماتك. تخصيص تجربة اللعب : استخدم عملة HRT لتخصيص مظهر شخصيتك وشراء عناصر تجميلية أخرى لتعزيز تجربة اللعب لديك. Staking والحصول على عائد: يمكنك المشاركة في عملية Staking باستخدام عملة HRT وكسب عوائد إضافية. نظام بيئي لامركزية: تساهم عملة HRT في تشغيل نظام ألعاب لامركزية يسمح بالتشغيل ال

عملة USDC

USD Coin (USDC) هي إحدى العملات الرقمية المستقرة المشفرة التي ترتبط بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1. تم إنشاءها وإطلاقها بهدف توفير استقرار لعالم العملات الرقمية، حيث تُعتبر وسيلة موثوقة لتخزين القيمة وتبادلها في عالم البلوكشين. تُعدُّ USD Coin جزءًا من العملات المستقرة التي تسعى للحفاظ على استقرار قيمتها من خلال ربطها بالعملات الوطنية مثل الدولار الأمريكي. وبفضل هذا الربط الوثيق بالدولار، يمكن للأفراد والشركات استخدام USD Coin كوسيلة موثوقة لتخزين القيمة وإجراء المدفوعات والتحويلات بسرعة وبكل سهولة على شبكات البلوكشين. تُمثِّل USD Coin خيارًا جذابًا للأفراد والمؤسسات الذين يبحثون عن عملة رقمية ذات استقرار وثبات قيمة، مما يجعلها أداة قيمة في عالم العملات الرقمية لتحقيق التبادلات والمعاملات بكل سهولة وبمستوى عالٍ من الثقة. تأسيس وتطوير عملة USDC عملة USD Coin (USDC) تم إطلاقها بالتعاون بين شركتي Circle و Coinbase، وهما من الشركات البارزة في عالم العملات الرقمية والتقنية المالية. تم إصدار USD Coin بموجب مؤسسة Centre والتي تُعنى بتطوير ودعم العملات المستقرة. USD Coin يعتمد على تقنية blockchai

عملة XB

عملة XB عملة  XB XBANKING هي منصة للودائع الخاصة بالعملات المشفرة، تُتاح للمستخدمين عبر هذه المنصة فرصة المشاركة في عمليات المراهنة وإعادة المراهنة، بالإضافة إلى إمكانية تكوين مجموعات سيولة على أكثر من 140 عملة مشفرة. - المراهنة: هي عملية تأمين شبكة العملات المشفرة من خلال الاحتفاظ بكمية منها في المحفظة الشخصية، وبالمقابل يحصل المُشاركون على مكافآت على شكل عملات مشفرة جديدة. - إعادة المراهنة: هي عملية إعادة استثمار مكافآت المراهنة في نفس العملة المشفرة التي تمت المراهنة عليها. - مجموعات السيولة: هي تجمعات من العملات المشفرة تمكن المستخدمين من توفير السيولة للبورصات اللامركزية، وفي المقابل يحصل المستخدمون على رسوم على التداولات. مميزات عملة XB - توفير مجموعة واسعة من العملات المشفرة المتاحة للمراهنة. - إمكانية إعادة المراهنة بسهولة ويسر. - توفير مجموعات سيولة عالية السيولة للمستخدمين. - مدعاة بالأمان والموثوقية من خلال اعتماد تدابير أمنية صارمة. أمان عملة XB على الرغم من التأكيدات على أمان عملة XB ، إلا أن المنصة ليست موثوقة، مما يزيد من مخاطر فقدان الأموال. بالإضافة إلى ذلك، توجد تقاري

مشروع عملة VDA الامركزي للسيطرة على على بياناتك الشخصية

  عملة VDA  مشروع عملة VDA تُعد شبكة Verida شبكة للبيانات الامركزية الأولى من نوعها التي تتيح لك امتلاك بياناتك الخاصة وتخزينها والتحكم بها. تتميز Verida بالعديد من المزايا التي تضع المستخدم في موضع قوة فيما يتعلق بمعلوماته: لامركزية مع قابلية التشغيل المتعدد: تعمل Verida على سلسلة بلوكشين واحدة ولكنها تتفاعل مع سلاسل أخرى، مما يضمن قابلية تشغيل عالية للبيانات الخاصة بك. هوية لامركزية: تُبنى Verida على هوية لامركزية، مما يعني أنك تتحكم في هويتك الرقمية ولا تعتمد على بنيات أخرى لإدارة بياناتك. سرعة عالية وأمان متقدم: صُممت Verida خصيصًا لتوفير عمليات إرسال سريعة للبيانات مع ضمان أمان متقدم بفضل تقنية البلوكشين. قابلية تطوير لا نهائية: تأخذ Verida بعين الاعتبار التوسع المستقبلي، حيث تتمتع الشبكة بقدرة لا نهائية على التطوير لتستوعب كميات أكبر من البيانات. مميزات عملة VDA تعتمد شبكة Verida على نموذج "المستخدم يدفع" الذي يمنح المستخدمين السيادة على بياناتهم. فبعد تخزين المستخدمين لبياناتهم الخاصة، فإن الاشكال الاساسي وهو  أمن وحماية البيانات وليس الوصول إليها لأغراض تجا

تعرف على مشروع عملة storj

عملة storj مشروع عملة STORJ مشروع عملة Storj واحد من بين العديد من منصات التخزين السحابية المتنافسة فيما بينها ، والتي تعمل بالعملات المشفرة ، يسمح مشروع عملة Storj لأي كمبيوتر يقوم بتشغيل برامجه من تأجير المساحة الغير مستخدمة به للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تخزين ملفاتهم. لهذا يعتبر مشروع عملة Storj بديلا لمنصات التخزين السحابية مثل تلك التي تقدمها Amazon أو Google. ومع ذلك ، يعتمد مشروع عملة Storj على برنامج وشبكة من أجهزة الكمبيوتر لإدارة تخزين البيانات الخاصة بها عوض إمتلاك البرنامج . يعتمد هذا المشروع في تعاملاته على عملة مشفرة رئيسية وهي عملة STORJ ، إنها تتيح للمستخدمين الدفع على الشبكة لتخزين ملفاتهم. كما أنها تتيح للمستخدمين الذين يتطلعون إلى بيع سعة التخزين الفائضة في أجهزتم وعرض النطاق الترددي كسب أموال إضافية من هذه الموارد بقبول عملة STORJ. والجدير بالذكر أن مشروع عملة Storj يقوم بتدقيق في شبكته من خلال التحقق العشوائي من صحة الملفات المخزنة كل ساعة ، هذا يضمن استضافة الملفات باستمرار بواسطة عقد التخزين. خلال هذه العملية ، يرسل مشروع عملة Storj طلبات إلى مشغلي العقد ، الذ