التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ماهي كروت التعدين

 كروت التعدين


  • كروت التعدين هي وحدات معالجة الرسومات (GPUs) أو وحدات معالجة متخصصة (ASICs) المصممة خصيصًا لحل العمليات الحسابية المعقدة المطلوبة في عمليات توليد العملات الرقمية، مثل البيتكوين والإيثيريوم وغيرها. تعتبر كروت التعدين جزءًا أساسيًا في بنية البلوكشين، حيث تقوم بحساب وتحقق صحة المعاملات على الشبكة وتسجيلها في سجل البلوكشين. تتميز هذه الكروت بقوتها الحسابية العالية وقدرتها على إجراء العمليات بسرعة وفعالية، مما يسهل عملية توليد العملات الرقمية ويضمن أمان الشبكة.
  • أنواع كروت التعدين

    • ها هي أنواع كروت التعدين الرئيسية مع تحليل ميزاتها وأدائها في عمليات التعدين: 1. NVIDIA GeForce RTX Series: - تقدم كروت NVIDIA GeForce RTX Series أداءً ممتازًا في التعدين مع تقنيات متطورة مثل تقنية Ray Tracing. - تتميز بتوفير أداء ممتاز في عمليات التعدين مع استهلاك منخفض للطاقة. - تعد مناسبة لتعدين العملات المتعددة مثل الإيثيريوم وزكاش وغيرها. 2. AMD Radeon RX Series: - توفر كروت AMD Radeon RX Series أداءً قويًا في التعدين مع سعر منافس. - تتميز بقدرة عالية على تحقيق معدلات تجزئة عالية مع استهلاك طاقة معقول. - تعد خيارًا شائعًا بين المعدنين بسبب توفرها وأدائها الجيد في العمليات التعدينية. 3. ASIC Miners: - تمثل كروت التعدين ASIC وحدات متخصصة مصممة خصيصًا للتعدين، مما يجعلها قوية وفعالة للغاية. - تتميز بأداء عالي وفعالية في استهلاك الطاقة، مما يسمح بتوليد كميات كبيرة من العملات الرقمية بكفاءة. - تعتبر الخيار المثالي للمعدنين المحترفين الذين يرغبون في تحقيق أقصى استفادة من عمليات التعدين. 4. FPGA Miners: - تعتبر كروت التعدين FPGA (Field-Programmable Gate Array) بديلاً بين ASIC Miners و GPUs. - تتيح للمستخدمين تخصيص الأجهزة وبرمجتها لأغراض التعدين المحددة، مما يسمح بمرونة أكبر في الاستخدام. - توفر أداءً ممتازًا وفعالية في استهلاك الطاقة مقارنة بـ GPUs، مما يجعلها خيارًا جذابًا لبعض المعدنين. تختلف ميزات وأداء كل نوع من أنواع كروت التعدين وفقًا لاحتياجات المعدنين وميزانيتهم.
    • ميزات ومواصفات الكروت التعدين:

      • هذه تفاصيل المواصفات الفنية لبعض كروت التعدين الشهيرة: 1. NVIDIA GeForce RTX 3080: - معدلات التجزئة: تتراوح معدلات التجزئة لـ RTX 3080 حوالي 100 ميجاهاش في الثانية (MH/s) في التعدين. - استهلاك الطاقة: يستهلك RTX 3080 حوالي 320 واط من الطاقة أثناء عمليات التعدين. - الأداء العام: يعتبر RTX 3080 أحد أفضل كروت التعدين في السوق حاليًا، حيث يوفر أداءً ممتازًا وفعالية في استهلاك الطاقة. 2. AMD Radeon RX 6800 XT: - معدلات التجزئة: تتراوح معدلات التجزئة لـ RX 6800 XT حوالي 64-70 MH/s في التعدين. - استهلاك الطاقة: يستهلك RX 6800 XT حوالي 300-350 واط من الطاقة أثناء عمليات التعدين. - الأداء العام: يعتبر RX 6800 XT خيارًا جيدًا للمعدنين بسبب أدائه القوي وفعالية استهلاك الطاقة. 3. ASIC Antminer S19 Pro: - معدلات التجزئة: يمكن أن تصل معدلات التجزئة لـ Antminer S19 Pro إلى 110-115 TH/s في التعدين. - استهلاك الطاقة: يستهلك Antminer S19 Pro حوالي 3250 واط من الطاقة خلال عمليات التعدين. - الأداء العام: يتمتع Antminer S19 Pro بأداء فائق وفعالية في استهلاك الطاقة، مما يجعله مناسبًا للمعدنين المحترفين. 4. FPGA Bitmain S9:
      • - معدلات التجزئة: تتراوح معدلات التجزئة لـ Bitmain S9 حوالي 12-14 TH/s في التعدين. - استهلاك الطاقة: يستهلك Bitmain S9 حوالي 1300-1400 واط من الطاقة خلال عمليات التعدين. - الأداء العام: توفر Bitmain S9 أداءً ممتازًا وفعالية في استهلاك الطاقة، مع توفير خيارات تخصيص متعددة للمعدنين. تتغير المواصفات الفنية وأداء كروت التعدين بناءً على النموذج والإصدار، وقد يتطلب الاختيار المناسب تحليلًا دقيقًا لاحتياجات التعدين الخاصة بالمستخدم.
    • أفضل كروت التعدين لعام 2024 حتى عام 2024، من المتوقع أن تستمر التطورات في صناعة كروت التعدين، وقد يتوفر المزيد من الخيارات والتحسينات التقنية. ومع ذلك، إليك استعراض لبعض أفضل كروت التعدين المتاحة حاليًا في السوق:
    • 1. NVIDIA GeForce RTX 40 Series : توقعات بإصدار سلسلة RTX 40 Series من NVIDIA بتقنيات متطورة وأداء محسن. - قد تتضمن هذه السلسلة تحسينات في معدلات التجزئة وفعالية استهلاك الطاقة وأداء عمليات التعدين.
    • 2. AMD Radeon RX 8000 Series : من الممكن أن يتم إصدار سلسلة RX 8000 Series من AMD بتحسينات في أدائها وفعالية استهلاك الطاقة.
    • - قد توفر هذه السلسلة معدلات تجزئة محسنة وأداء عالي الجودة لعمليات التعدين.
    • 3. ASIC Miners : من المرجح أن تظل ASIC Miners خيارًا شائعًا بين المعدنين المحترفين نظرًا لقوتها الحسابية وفعاليتها في استهلاك الطاقة. - قد تظهر نماذج جديدة من ASIC Miners مع تحسينات في أدائها وتوفير خيارات تخصيص أكبر.
    • 4. FPGA Miners : قد تشهد تقنيات FPGA تحسينات وتطورات في الأداء والكفاءة، مما يجعلها خيارًا مثيرًا للاهتمام بين المعدنين.
    • - من الممكن أن تتوفر نماذج جديدة من FPGA Miners بميزات محسنة وأداء أفضل. تأكد من مراجعة المواصفات الفنية وتقييمات المستخدمين قبل اتخاذ قرار الشراء، وتوخي الحذر في تحديد الكروت التي تناسب احتياجات التعدين الخاصة بك وميزانيتك. العوامل المؤثرة في اختيار كروت التعدين: عند اختيار كروت التعدين، هنا بعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها:
    • 1. السعر: يجب مراعاة تكلفة كروت التعدين ومدى توافرها في حدود الميزانية المحددة.
    • 2. الأداء : يجب التحقق من معدلات التجزئة وسرعات الهاش للكروت، حيث يفضل اختيار الكروت التي توفر أداءً عاليًا في عمليات التعدين.
    • 3. استهلاك الطاقة: يجب النظر في كفاءة استهلاك الطاقة للكروت، حيث تكون الكروت ذات الاستهلاك المنخفض أكثر فعالية من حيث التكلفة في المدى الطويل.
    • 4. التوافق مع البرامج : يجب التحقق من توافق الكروت مع البرامج المستخدمة في عمليات التعدين، والتأكد من قابلية الكروت للتشغيل بسلاسة مع هذه البرامج.
    • 5. التوافق مع البلوكشين : يجب التأكد من توافق الكروت مع البلوكشين المستهدف لعمليات التعدين، حيث يمكن أن تختلف متطلبات التعدين بين البلوكشين المختلفة.
    • 6. التوافق مع الهياكل والمبردات : يجب مراعاة حجم وتصميم الكروت وتوافقها مع هياكل التعدين والمبردات المستخدمة، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على تركيبها وتشغيلها بكفاءة.
    • 7. الدعم والضمان : يجب التحقق من وجود دعم فني متاح وضمان للكروت المختارة، والتأكد من توفر خدمة ما بعد البيع في حالة حدوث أي مشاكل. بمراعاة هذه العوامل وتحليل احتياجات التعدين الخاصة بك، يمكنك اختيار الكروت التي تناسبك بشكل أفضل وتساعدك في تحقيق أقصى استفادة من عمليات التعدين. نصائح للمبتدئين في التعدين هنا بعض النصائح الهامة للمبتدئين في عمليات التعدين:
    • 1. البحث والتعلم : قم بالبحث واطلع على مصادر موثوقة حول عمليات التعدين وأنواع العملات الرقمية المختلفة قبل البدء، وتعلم عن الكروت المختلفة ومواصفاتها.
    • 2. اختيار الكروت المناسبة : اختر كروت التعدين التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك، واختر الكروت التي توفر أفضل توازن بين الأداء واستهلاك الطاقة.
    • 3. إعداد الأجهزة بشكل صحيح: تأكد من تثبيت وتوصيل الكروت التعدين بشكل صحيح، واتبع الإرشادات المقدمة من الشركة المصنعة لتشغيل الأجهزة بأمان وكفاءة.
    • 4. إدارة الحرارة: تأكد من توفير نظام تبريد فعال للأجهزة لتجنب ارتفاع درجات الحرارة وضمان استمرارية العملية التعدينية بشكل سلس.
    • 5. إدارة الاستثمار : حدد ميزانية مناسبة للاستثمار في التعدين وتوزيع الأموال بشكل مناسب بين تكلفة شراء الأجهزة وتكاليف التشغيل والصيانة.
    • 6. التنويع : لا تعتمد بشكل كامل على عملية التعدين لكسب العائدات، بل حاول التنويع في استراتيجيتك الاستثمارية بما في ذلك الاستثمار في العملات المستقرة والتداول.
    • 7. متابعة التطورات: كن على اطلاع دائم بأحدث التطورات في صناعة التعدين والتكنولوجيا المستخدمة، وقم بتحديث استراتيجيتك وفقًا للتغييرات في السوق.
    • 8. الصبر والتحليل : يتطلب التعدين صبرًا وتحليلًا دقيقًا، فلا تتوقع النتائج الفورية واستخدم التحليل الفني والأساسي لاتخاذ القرارات الصائبة. باتباع هذه النصائح، يمكن للمبتدئين في التعدين الاستفادة بشكل أفضل من تجربتهم وتحقيق نتائج إيجابية في عملياتهم. تطورات في صناعة كروت التعدين في الآونة الأخيرة، شهدت صناعة كروت التعدين العديد من التطورات والتحديثات التقنية، بما في ذلك: 1. إصدارات جديدة: شهدت السنوات الأخيرة إصدارات جديدة من كروت التعدين من قبل شركات مثل NVIDIA وAMD، مما أدى إلى تحسينات في أداء الكروت وفعالية استهلاك الطاقة.
    • 2. تحسينات في الأداء: تم تحسين أداء كروت التعدين بشكل عام، حيث زادت معدلات التجزئة وسرعات الهاش، مما يتيح للمعدنين إنتاج كميات أكبر من العملات الرقمية بسرعة أكبر.
    • 3. تقنيات جديدة: شهدت كروت التعدين التقدم في استخدام التقنيات الجديدة مثل تقنيات الذكاء الصناعي وتقنيات تحسين الأداء لتحسين كفاءة التعدين.
    • 4. توجهات السوق: تشير التوجهات الحالية إلى زيادة الاهتمام بالتعدين واستخدام العملات الرقمية، مما يعزز الطلب على كروت التعدين ويؤدي إلى تطويرات إضافية في هذه الصناعة.
    • 5. التحديثات التقنية: تتميز الكروت الجديدة بتحديثات تقنية مثل تحسينات في معمارية الشرائح وزيادة عدد وحدات المعالجة وتحسينات في تبريد الأجهزة، مما يعزز أداء الكروت ويحسن كفاءة التعدين. بشكل عام، يشهد قطاع كروت التعدين تطورات مستمرة لتحسين الأداء والكفاءة، مما يساعد المعدنين على تحقيق أقصى استفادة من عمليات التعدين وتحقيق عوائد أفضل. الاستخدامات البديلة لكروت التعدين بالطبع، يمكن استخدام كروت التعدين لأغراض مختلفة بعيدًا عن عمليات توليد العملات الرقمية، ومن هذه الاستخدامات البديلة:
    • 1. الحوسبة العلمية: تعتبر كروت التعدين مثالية لعمليات الحوسبة العلمية التي تتطلب قوة محسابية عالية، مثل النمذجة الرياضية، وتحليل البيانات الضخمة، ومحاكاة التنبؤات الجوية.
    • 2. التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي: يمكن استخدام كروت التعدين في تدريب وتشغيل نماذج التعلم الآلي والشبكات العصبية الاصطناعية، حيث تتطلب هذه العمليات قدرًا كبيرًا من القوة الحسابية.
    • 3. المحاكاة والتصميم الهندسي: يمكن استخدام كروت التعدين في مجالات مثل المحاكاة الهندسية وتصميم الألعاب والأفلام، حيث تعمل على تسريع عمليات المعالجة وتحسين أداء الرسومات ثلاثية الأبعاد.
    • 4. التشفير والأمان السيبراني: يمكن استخدام كروت التعدين في عمليات التشفير والتحقق الأمني وتشغيل خوارزميات التشفير، مما يساهم في تأمين البيانات وحمايتها من الاختراق.
    • 5. الحوسبة عالية الأداء (HPC): تستخدم الأنظمة ذات الأداء العالي (HPC) كروت التعدين لتسريع العمليات الحسابية الضخمة في مجالات مثل البحث العلمي والتحليل الإحصائي والنمذجة الجيولوجية. باستخدام كروت التعدين في هذه الاستخدامات البديلة، يمكن للمستخدمين الاستفادة من قوة المعالجة العالية والكفاءة العالية في استهلاك الطاقة لتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام المحسابية والتقنية.


    تعليقات

    المشاركات الشائعة من هذه المدونة

    موقع حساب الهاش ريت: دليلك لفهم قوة التعدين في عالم العملات الرقمية

     موقع حساب الهاش ريت يشكل التعدين أحد الجوانب الأساسية في عالم العملات الرقمية، حيث تعتمد قوة التعدين على الهاش ريت أو معدل الحوسبة المستخدمة لحل الألغاز الرياضية في شبكة العملة الرقمية. يقدم موقع حساب الهاش ريت معلومات حيوية حول هذه القوة وأداء شبكة التعدين. مفهوم الهاش ريت وأهميته الهاش ريت (Hash Rate) هو مصطلح يستخدم لقياس قوة التعدين في شبكة العملة الرقمية. يُعرف الهاش ريت بكمية الحوسبة أو القوة الحاسوبية التي يستخدمها شبكة التعدين لحل الألغاز الرياضية أو العمليات الرياضية المعقدة المطلوبة لتأمين وتأكيد المعاملات على الشبكة. أهمية الهاش ريت تكمن في عدة نقاط: تحديد أمان الشبكة : كلما زاد الهاش ريت، زادت قوة التعدين وصعوبة حل الألغاز الرياضية. هذا يعني أن شبكة العملة الرقمية أكثر أمانًا، لأنه يصعب على أي مهاجم إجراء هجمات واقتحامات في حالة وجود قوة حاسوبية عالية تحمي الشبكة. استقرار العملة الرقمية :   الهاش ريت يعكس قوة التعدين والحوسبة المستخدمة في شبكة العملة الرقمية. كلما كانت هذه القوة أعلى، كانت الشبكة أكثر استقرارًا وقدرتها على التحمل والعمل بشكل سلس وموثوق به. تأثيره على صعوبة

    عملة ADA رحلة إلى عالم كاردانو منصة العقود الذكية

      مشروع عملة كاردانو مشروع عملة ADA كاردانو (Cardano) هي منصة بلوكشين مبتكرة وعملة مشفرة تم إطلاقها في عام 2017. تم تأسيس كاردانو بواسطة فريق من العلماء والمهندسين والمطورين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المطورين الذين عملوا سابقًا في مشاريع بلوكشين مشهورة مثل إيثريوم وبيتكوين. تمثل عملة ADA الرمزية لمنصة كاردانو، وتُستخدم لإجراء المعاملات على الشبكة الخاصة بالمنصة وتحفيز مشاركة المستخدمين. يتميز مشروع كاردانو بأسلوبه المبتكر والبحثي في تصميم التكنولوجيا الخلفية، مما يجعلها واحدة من المنصات الرائدة في مجال التقنية المالية (فينتك) والعقود الذكية. تتميز كاردانو بأربعة مميزات : 1. الأمان : تهدف كاردانو إلى توفير أمان عالي للمعاملات والبيانات على الشبكة، من خلال استخدام تقنيات التشفير المتقدمة والبروتوكولات الأمنية القوية. 2. التفاعلية : تسعى كاردانو إلى تحسين التفاعلية بين مختلف الأطراف المشاركة على الشبكة، مما يسمح بتحسين الشفافية والثقة بين المستخدمين. 3. الاستدامة : تركز كاردانو على تطوير نموذج اقتصادي مستدام ومتوازن للشبكة، يضمن استدامة النظام على المدى الطويل وتحفيز المشاركة وا

    عملة GMFI

    عملة  GMFI تُقدم Golden Magfi حلاً شاملاً لعشاق الرهان والألعاب على منصة blockchain، حيث تُوفر تجربة متكاملة ومجزية. من خلال ميزاتها المتطورة وتقنياتها الابتكارية، تمثل Golden Magfi رائدة في مجال الرهان والألعاب على البلوكشين، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمستخدمين الباحثين عن تجارب مثيرة وفريدة. مشروع عملة  GMFI باستخدام تقنيات البلوكشين، تطلق منصة Golden Magfi مشروعاً مبتكراً يُحدث ثورة في عملية الستاكينغ والألعاب في منصة واحدة. يتألف المشروع من منتجين متميزين: بروتوكول التوقيع المتطور لإثبات الملكية (POS) للبيئات متعددة السلاسل، ومنصة ألعاب مبتكرة. يهدف Golden Magfi إلى دمج الرهان والألعاب بسلاسة، مما يوفر للمستخدمين فرصة فريدة للتفاعل مع تقنية البلوكشين بطريقة مجزية ومتعددة الأوجه.  1. تخزين نقاط البيع لبيئة متعددة السلاسل:  بروتوكول تخزين نقاط البيع الخاص بـ Golden Magfi يعمل عبر شبكات blockchain متعددة. يُمكن للمُشاركين تنفيذ أنشطة التوقيع المساحي من خلال قفل عملة GMFI الخاصة بهم، وكسب المكافآت بالمساهمة في أمان الشبكة واستقرارها. بفضل دعمه للسلاسل المتنوعة، توفر Golden Magfi مرونة

    ثورة في عالم ألعاب البلوكشين مع عملة HRT

      عملة HRT مشروع  عملة HRT يشهد قطاع الألعاب تحولًا جذريًا مع دمج تقنية البلوكشين، خاصة من خلال صعود الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وأنماط اللعب من أجل الربح (Play-to-Earn - P2E). يهدف فريق مشروع هيرو إلى الاستفادة من هذا التحول عن طريق إنشاء منصة ألعاب تشفيرية شاملة تدعم اقتصادات ألعاب مختلفة ونظم ألعاب لامركزية. عملة HRT عملة HRT هي العملة الرقمية الأصلية لمنصة ألعاب البلوكشين الثورية، مشروع هيرو ، تتميز هذه العملة  ملكية حقيقية في الألعاب: تتيح لك عملة HRT امتلاك عناصر داخل اللعبة والمحتوى الرقمي، مما يمنحك سيطرة أكبر على تجربة ألعاب البلوكشين الخاصة بك. المشاركة في اقتصاد الألعاب: يمكنك استخدام عملة HRT لشراء عناصر داخل اللعبة، والمشاركة في أنشطة Play-to-Earn (P2E)، وكسب مكافآت على مساهماتك. تخصيص تجربة اللعب : استخدم عملة HRT لتخصيص مظهر شخصيتك وشراء عناصر تجميلية أخرى لتعزيز تجربة اللعب لديك. Staking والحصول على عائد: يمكنك المشاركة في عملية Staking باستخدام عملة HRT وكسب عوائد إضافية. نظام بيئي لامركزية: تساهم عملة HRT في تشغيل نظام ألعاب لامركزية يسمح بالتشغيل ال

    عملة USDC

    USD Coin (USDC) هي إحدى العملات الرقمية المستقرة المشفرة التي ترتبط بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1. تم إنشاءها وإطلاقها بهدف توفير استقرار لعالم العملات الرقمية، حيث تُعتبر وسيلة موثوقة لتخزين القيمة وتبادلها في عالم البلوكشين. تُعدُّ USD Coin جزءًا من العملات المستقرة التي تسعى للحفاظ على استقرار قيمتها من خلال ربطها بالعملات الوطنية مثل الدولار الأمريكي. وبفضل هذا الربط الوثيق بالدولار، يمكن للأفراد والشركات استخدام USD Coin كوسيلة موثوقة لتخزين القيمة وإجراء المدفوعات والتحويلات بسرعة وبكل سهولة على شبكات البلوكشين. تُمثِّل USD Coin خيارًا جذابًا للأفراد والمؤسسات الذين يبحثون عن عملة رقمية ذات استقرار وثبات قيمة، مما يجعلها أداة قيمة في عالم العملات الرقمية لتحقيق التبادلات والمعاملات بكل سهولة وبمستوى عالٍ من الثقة. تأسيس وتطوير عملة USDC عملة USD Coin (USDC) تم إطلاقها بالتعاون بين شركتي Circle و Coinbase، وهما من الشركات البارزة في عالم العملات الرقمية والتقنية المالية. تم إصدار USD Coin بموجب مؤسسة Centre والتي تُعنى بتطوير ودعم العملات المستقرة. USD Coin يعتمد على تقنية blockchai

    عملة XB

    عملة XB عملة  XB XBANKING هي منصة للودائع الخاصة بالعملات المشفرة، تُتاح للمستخدمين عبر هذه المنصة فرصة المشاركة في عمليات المراهنة وإعادة المراهنة، بالإضافة إلى إمكانية تكوين مجموعات سيولة على أكثر من 140 عملة مشفرة. - المراهنة: هي عملية تأمين شبكة العملات المشفرة من خلال الاحتفاظ بكمية منها في المحفظة الشخصية، وبالمقابل يحصل المُشاركون على مكافآت على شكل عملات مشفرة جديدة. - إعادة المراهنة: هي عملية إعادة استثمار مكافآت المراهنة في نفس العملة المشفرة التي تمت المراهنة عليها. - مجموعات السيولة: هي تجمعات من العملات المشفرة تمكن المستخدمين من توفير السيولة للبورصات اللامركزية، وفي المقابل يحصل المستخدمون على رسوم على التداولات. مميزات عملة XB - توفير مجموعة واسعة من العملات المشفرة المتاحة للمراهنة. - إمكانية إعادة المراهنة بسهولة ويسر. - توفير مجموعات سيولة عالية السيولة للمستخدمين. - مدعاة بالأمان والموثوقية من خلال اعتماد تدابير أمنية صارمة. أمان عملة XB على الرغم من التأكيدات على أمان عملة XB ، إلا أن المنصة ليست موثوقة، مما يزيد من مخاطر فقدان الأموال. بالإضافة إلى ذلك، توجد تقاري

    مشروع عملة VDA الامركزي للسيطرة على على بياناتك الشخصية

      عملة VDA  مشروع عملة VDA تُعد شبكة Verida شبكة للبيانات الامركزية الأولى من نوعها التي تتيح لك امتلاك بياناتك الخاصة وتخزينها والتحكم بها. تتميز Verida بالعديد من المزايا التي تضع المستخدم في موضع قوة فيما يتعلق بمعلوماته: لامركزية مع قابلية التشغيل المتعدد: تعمل Verida على سلسلة بلوكشين واحدة ولكنها تتفاعل مع سلاسل أخرى، مما يضمن قابلية تشغيل عالية للبيانات الخاصة بك. هوية لامركزية: تُبنى Verida على هوية لامركزية، مما يعني أنك تتحكم في هويتك الرقمية ولا تعتمد على بنيات أخرى لإدارة بياناتك. سرعة عالية وأمان متقدم: صُممت Verida خصيصًا لتوفير عمليات إرسال سريعة للبيانات مع ضمان أمان متقدم بفضل تقنية البلوكشين. قابلية تطوير لا نهائية: تأخذ Verida بعين الاعتبار التوسع المستقبلي، حيث تتمتع الشبكة بقدرة لا نهائية على التطوير لتستوعب كميات أكبر من البيانات. مميزات عملة VDA تعتمد شبكة Verida على نموذج "المستخدم يدفع" الذي يمنح المستخدمين السيادة على بياناتهم. فبعد تخزين المستخدمين لبياناتهم الخاصة، فإن الاشكال الاساسي وهو  أمن وحماية البيانات وليس الوصول إليها لأغراض تجا

    تعرف على مشروع عملة storj

    عملة storj مشروع عملة STORJ مشروع عملة Storj واحد من بين العديد من منصات التخزين السحابية المتنافسة فيما بينها ، والتي تعمل بالعملات المشفرة ، يسمح مشروع عملة Storj لأي كمبيوتر يقوم بتشغيل برامجه من تأجير المساحة الغير مستخدمة به للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تخزين ملفاتهم. لهذا يعتبر مشروع عملة Storj بديلا لمنصات التخزين السحابية مثل تلك التي تقدمها Amazon أو Google. ومع ذلك ، يعتمد مشروع عملة Storj على برنامج وشبكة من أجهزة الكمبيوتر لإدارة تخزين البيانات الخاصة بها عوض إمتلاك البرنامج . يعتمد هذا المشروع في تعاملاته على عملة مشفرة رئيسية وهي عملة STORJ ، إنها تتيح للمستخدمين الدفع على الشبكة لتخزين ملفاتهم. كما أنها تتيح للمستخدمين الذين يتطلعون إلى بيع سعة التخزين الفائضة في أجهزتم وعرض النطاق الترددي كسب أموال إضافية من هذه الموارد بقبول عملة STORJ. والجدير بالذكر أن مشروع عملة Storj يقوم بتدقيق في شبكته من خلال التحقق العشوائي من صحة الملفات المخزنة كل ساعة ، هذا يضمن استضافة الملفات باستمرار بواسطة عقد التخزين. خلال هذه العملية ، يرسل مشروع عملة Storj طلبات إلى مشغلي العقد ، الذ