التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عملة xrp

 مشروع عملة XRP

XRP هو رمز أو عملة رقمية تابعة لشركة Ripple Labs Inc. Ripple هي منصة وشبكة دفع عالمية تستخدم التكنولوجيا البلوكشين والعقود الذكية لتسهيل عمليات التحويلات النقدية عبر الحدود بطريقة فعالة وسريعة.


يختلف XRP عن العملات الرقمية الأخرى مثل Bitcoin وEthereum، حيث يُعتبر XRP أكثر تركيزًا على الاستخدامات التجارية والتعاملات المالية الدولية بدلاً من الاستخدامات الفردية. يُستخدم XRP كجسر أو وسيط لتسهيل التحويلات المالية عبر الحدود وتسوية المدفوعات بطرق أكثر كفاءة وتوفيرًا للوقت والتكلفة.


تتيح شبكة Ripple تطبيقاتها للبنوك وشركات الدفع لإجراء تحويلات سريعة ورخيصة بين العملات المختلفة باستخدام تقنية XRP. هذا يهدف إلى تقليل التكاليف الناتجة عن التحويلات العالمية وزيادة سرعتها، مما يوفر فوائد كبيرة للمؤسسات المالية والشركات التي تتعامل مع التحويلات المالية الدولية.


يجب الانتباه إلى أن Ripple وشبكتها تعتبران منفصلتين عن XRP، حيث يتم استخدام XRP كعملة رقمية لتسهيل عمليات التحويل عبر الشبكة المالية اللامركزية التي تقدمها Ripple.

عملة XRP

عملة XRP هي العملة الرقمية التي تستخدم في شبكة Ripple. وهي واحدة من العملات الرقمية الرئيسية في العالم، تُستخدم بشكل أساسي كوسيلة لتسوية المدفوعات عبر الحدود وتسهيل عمليات التحويل المالي العابرة للحدود بين العملات المختلفة.

تم إنشاء XRP من قبل شركة Ripple Labs Inc. في عام 2012، وهي تعتبر من العملات الرقمية المركزية حيث تم إطلاقها بشكل مركزي وليست معدنة كما يحدث مع Bitcoin وغيرها من العملات. تهدف XRP إلى توفير وسيلة للبنوك والمؤسسات المالية والشركات لتسوية المدفوعات بطريقة سريعة وفعالة وبتكلفة منخفضة عبر حدود البلدان.

يُستخدم XRP كجسر أو وسيط لتحويل الأموال بين العملات المختلفة بسرعة وبتكلفة منخفضة، ويُعتبر مُفيدًا في تسهيل التحويلات الدولية لأنه يسمح بتحويل الأموال بشكل فوري وبتكلفة تنافسية مقارنة بالطرق التقليدية. كما يعتبر Ripple وشبكتها RippleNet القائمة على توفير خدمات مالية مُبتكرة باستخدام XRP وتكنولوجيا البلوكشين.

تأسيس عملة xrp


عملة XRP أو الرمز المميز XRP تم إطلاقها في عام 2012، ولكنها لم تكن جزءًا من عملية تعدين مثل Bitcoin وبعض العملات الرقمية الأخرى. بدلاً من ذلك، تم إنشاء كمية محدودة من XRP بشكل مركزي من قبل شركة Ripple Labs Inc.

الهدف من XRP كان توفير وسيلة لتسهيل التحويلات النقدية العابرة للحدود بشكل أكثر كفاءة وتوفيرًا للتكلفة للبنوك والمؤسسات المالية وغيرها من الشركات. بفضل شبكة Ripple، يُستخدم XRP كجسر أو وسيط لتسوية التحويلات النقدية بسرعة وكفاءة بين العملات المختلفة عبر العالم.

تمتلك شركة Ripple Labs Inc. معظم XRP الموجودة، وتُستخدم هذه العملة لتمويل أنشطة الشركة ودعم تطوير التكنولوجيا الخاصة بها وتوسيع استخدامات XRP في النظام المالي.

من المهم أن نلاحظ أن Ripple وشبكتها (RippleNet) التي تُستخدم في تسوية التحويلات المالية ليست نفس الشيء مثل XRP. XRP هو العملة الرقمية التي تُستخدم كوسيلة لتمويل شبكة Ripple والتي تهدف إلى تسهيل العمليات المالية الدولية بشكل أكثر كفاءة.

العدد الإجمالي لعملة xrp


عدد العملات الإجمالي لـ XRP هو 100 مليار XRP. هذا هو الحد الأقصى للعملة الرقمية التي أُنشئت من قبل شركة Ripple Labs Inc. عندما تم إطلاقها في البداية.

ومن المعروف أن Ripple Labs قد خصصت مبلغًا كبيرًا من هذه العملات الرقمية لاحتياجات مؤسستها ولتمويل أنشطتها وتطوير تكنولوجياتها. بينما يتم إصدار الكميات الباقية من XRP تدريجيًا مع مرور الوقت.

في بعض الحالات، تُستخدم هذه العملات الرقمية من قبل Ripple كوسيلة لتمويل المشاريع أو التطبيقات التي تساهم في تطوير بيئة العملات الرقمية أو لتعزيز استخدامات الشبكة.


مميزات عملة xrp


عملة XRP لها عدة خصائص تميزها في عالم العملات الرقمية:


1. **سرعة التحويلات**: تُعتبر XRP واحدة من العملات الرقمية التي تتميز بسرعة عالية في التحويلات. تُسوى المدفوعات عبر شبكة Ripple بسرعة، حيث يستغرق التحويل عادةً بضع ثوانٍ فقط.


2. **تكلفة منخفضة**: التحويلات باستخدام XRP تكون ذات تكلفة منخفضة مقارنة بالطرق التقليدية لتحويل الأموال عبر الحدود. هذا يساعد على تحفيز استخدام XRP للتحويلات النقدية.


3. **معيارية البروتوكول**: XRP تعتمد على بروتوكول مفتوح ومعياري، مما يعني أنها قادرة على التكامل مع العديد من الخدمات والتطبيقات والشبكات الأخرى في البيئة الرقمية.


4. **الاستخدام في التسوية الدولية**: تُستخدم XRP كوسيلة لتسوية التحويلات المالية الدولية عبر الحدود. يُمكن استخدامها من قبل المؤسسات المالية والبنوك لتقديم خدمات تسوية مالية فورية ورخيصة.


5. **الحد الأقصى للإمداد**: تم تحديد العرض الإجمالي لـ XRP عند 100 مليار XRP، ولكن هذا العدد يتم إصداره تدريجيًا مع مرور الوقت وليس كله متاح في السوق.


6. **المرونة في الاستخدامات**: على الرغم من استخدامها بشكل أساسي للتحويلات النقدية، يمكن استخدام XRP في العديد من الحالات الأخرى مثل الدفع للسلع والخدمات أو الاستثمار أو التداول.


هذه الخصائص تساعد في جعل XRP واحدة من العملات الرقمية المُتميزة والتي تلقى اهتمامًا كبيرًا في عالم التمويل والتكنولوجيا المالية.

عيوب عملة xrp


بينما تحظى عملة XRP بالعديد من الفوائد والميزات، إلا أن هناك بعض النقاط السلبية التي قد تُعتبر عيوبًا لبعض الأشخاص:


1. **التحكم المركزي**: تمتلك شركة Ripple Labs Inc. الجزء الأكبر من XRP، مما يعني أن هناك مستوى من التحكم المركزي في العملة. هذا يمكن أن يثير مخاوف بعض الأشخاص بشأن اللامركزية والتحكم الشخصي في العملة.


2. **التبعية على شركة Ripple**: نظام الدفع والتسوية الذي تقدمه شركة Ripple يستند بشكل كبير على تبنيه من قبل البنوك والمؤسسات المالية، مما يعني أن استخدام XRP في نطاق واسع قد يكون متأثرًا بشكل كبير بقرارات هذه المؤسسات.


3. **تأثير تطبيقات التشريعات والتنظيمات**: قد تواجه عملة XRP تحديات في بعض البلدان نظرًا للتشريعات والقوانين المختلفة في مختلف البلدان. بعض البلدان قد تتخذ إجراءات تنظيمية صارمة تجاه العملات الرقمية مثل XRP.


4. **التقنية المركزية للشبكة**: يُعتبر نظام Ripple أقل فعالية في اللامركزية مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى مثل Bitcoin وEthereum، حيث يُمكن تحقيق اللامركزية بشكل أفضل في تلك العملات.


هذه النقاط السلبية لا تعني بالضرورة أن XRP ليست عملة جيدة أو لا تُقدم قيمة، ولكنها تُظهر بعض التحديات التي قد تواجهها في بعض السيناريوهات أو السوق المالية العالمية.

عملة Xrp و العملات المتشابهة مشروعها 

عملة XRP تعتبر واحدة من العملات الرقمية البارزة، وهناك عدة عملات مشابهة لها من حيث وظيفتها أو استخداماتها في النظام المالي الرقمي أو تقديم الحلول للتحويلات الدولية. بعض العملات المتشابهة بميزاتها واستخداماتها تشمل:


1. **Stellar (XLM)**: تم إنشاء Stellar من قِبل Jed McCaleb، المؤسس السابق لـ Ripple. يتشابه هدف Stellar و Ripple في توفير حلول لتسوية التحويلات النقدية العابرة للحدود بشكل سريع ورخيص.


2. **RippleNet الشبكة الرئيسية لشركة Ripple**: تقدم RippleNet خدمات تسوية الدفع السريعة للمؤسسات المالية والبنوك باستخدام تقنية XRP وغيرها من الحلول التقنية المتاحة من Ripple.


3. **Stellar Lumens (XLM)**: يستخدم في شبكة Stellar كوسيلة لتحويل الأموال بسرعة وبتكلفة منخفضة مثلما تفعل عملة XRP في شبكة Ripple.


4. **Ripple Xpring**: هو مشروع تمويل يقدم الدعم للمطورين والشركات الناشئة لبناء حلول مبتكرة باستخدام تقنيات Ripple وXRP.


5. **XDC Network (XinFin Digital Contract)**: تستخدم تقنية البلوكشين وتهدف إلى تحسين الأعمال المصرفية والتمويلية الدولية بطرق مشابهة للعملات المشابهة.


هذه العملات تتقارب في استخداماتها لتسهيل التحويلات المالية عبر الحدود وتوفير حلول فعالة ورخيصة للبنوك والمؤسسات المالية. تختلف في الطرق التي تقدم بها هذه العملات حلولها والتركيزات التي تعمل عليها لتحسين النظام المالي الرقمي.

تخزين عملة xrp

يمكن تخزين عملة XRP في محافظ رقمية، وهي برامج أو أجهزة مصممة لحفظ وإدارة العملات الرقمية بشكل آمن. هناك عدة أنواع من المحافظ التي يمكن استخدامها لتخزين XRP:


1. **محافظ رقمية على الإنترنت (Online Wallets)**: تتيح لك الوصول إلى العملة الرقمية عبر الإنترنت. مثال على ذلك محافظ GateHub أو CoinPayments.


2. **محافظ برمجية (Software Wallets)**: تعمل على الأجهزة المحمولة أو الحواسيب وتُثبت كتطبيقات. مثال على ذلك محافظ Atomic Wallet أو Exodus.


3. **محافظ مادية (Hardware Wallets)**: أجهزة فعلية تُستخدم لتخزين العملات الرقمية دون اتصال بالإنترنت. مثال على ذلك محافظ Ledger Nano S أو Trezor.


4. **محافظ ورقية (Paper Wallets)**: تتيح لك طباعة مفاتيح خاصة وعناوين عامة لتخزين العملات الرقمية بشكل مادي. تعتبر واحدة من أكثر الطرق أمانًا لتخزين العملات. 



مهم جدًا أن تأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة عند استخدام أي نوع من المحافظ. تأكد من الاحتفاظ بالمفاتيح الخاصة بمحافظك بشكل آمن وسري، وتجنب المشاركة بها مع أي شخص. كما يُفضل اختيار المحافظ ذات السمعة الجيدة والمعروفة بأمانها وسهولة استخدامها.

شراء عملة xrp


يمكن شراء عملة XRP من خلال عدة وسائل ومنصات مختلفة التي تتيح للأفراد شراء وبيع العملات الرقمية. هناك بعض الخطوات الأساسية التي يمكن اتباعها لشراء XRP:


1. **فتح حساب في منصة تبادل (Exchange)**: قم بإنشاء حساب على منصة تبادل العملات الرقمية الموثوقة والتي تدعم عملة XRP. منصات مثل Binance، Coinbase، Kraken، Bitfinex، وغيرها تعتبر من أمثلة المنصات الشهيرة التي تدعم XRP.


2. **التحقق من الهوية**: في كثير من الحالات، يُطلب منك التحقق من هويتك على المنصة للسماح لك بعمليات الشراء والبيع والسحب بحرية.


3. **الإيداع**: قم بإيداع العملة القابلة للتداول (مثل الدولار الأمريكي أو البيتكوين أو الإيثيريوم) في حسابك على المنصة.


4. **شراء XRP**: بعد أن يتم إيداع الأموال، استخدمها لشراء XRP بالتبادل بين العملات على المنصة التي اخترتها.


5. **تحويل XRP إلى محفظتك الشخصية**: بمجرد شراء XRP، يُفضل نقلها إلى محفظتك الخاصة لضمان الأمان الإضافي لعملاتك الرقمية.


قبل الشراء، تأكد من فهم الرسوم المتوجبة عند الشراء والمحافظ التي تقدمها المنصة لحفظ XRP. كما يُنصح بالقيام بأبحاث جيدة واختيار المنصة التي تتناسب مع احتياجاتك وتوفر خدمات آمنة وموثوقة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع حساب الهاش ريت: دليلك لفهم قوة التعدين في عالم العملات الرقمية

 موقع حساب الهاش ريت يشكل التعدين أحد الجوانب الأساسية في عالم العملات الرقمية، حيث تعتمد قوة التعدين على الهاش ريت أو معدل الحوسبة المستخدمة لحل الألغاز الرياضية في شبكة العملة الرقمية. يقدم موقع حساب الهاش ريت معلومات حيوية حول هذه القوة وأداء شبكة التعدين. مفهوم الهاش ريت وأهميته الهاش ريت (Hash Rate) هو مصطلح يستخدم لقياس قوة التعدين في شبكة العملة الرقمية. يُعرف الهاش ريت بكمية الحوسبة أو القوة الحاسوبية التي يستخدمها شبكة التعدين لحل الألغاز الرياضية أو العمليات الرياضية المعقدة المطلوبة لتأمين وتأكيد المعاملات على الشبكة. أهمية الهاش ريت تكمن في عدة نقاط: تحديد أمان الشبكة : كلما زاد الهاش ريت، زادت قوة التعدين وصعوبة حل الألغاز الرياضية. هذا يعني أن شبكة العملة الرقمية أكثر أمانًا، لأنه يصعب على أي مهاجم إجراء هجمات واقتحامات في حالة وجود قوة حاسوبية عالية تحمي الشبكة. استقرار العملة الرقمية :   الهاش ريت يعكس قوة التعدين والحوسبة المستخدمة في شبكة العملة الرقمية. كلما كانت هذه القوة أعلى، كانت الشبكة أكثر استقرارًا وقدرتها على التحمل والعمل بشكل سلس وموثوق به. تأثيره على صعوبة

عملة ADA رحلة إلى عالم كاردانو منصة العقود الذكية

  مشروع عملة كاردانو مشروع عملة ADA كاردانو (Cardano) هي منصة بلوكشين مبتكرة وعملة مشفرة تم إطلاقها في عام 2017. تم تأسيس كاردانو بواسطة فريق من العلماء والمهندسين والمطورين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المطورين الذين عملوا سابقًا في مشاريع بلوكشين مشهورة مثل إيثريوم وبيتكوين. تمثل عملة ADA الرمزية لمنصة كاردانو، وتُستخدم لإجراء المعاملات على الشبكة الخاصة بالمنصة وتحفيز مشاركة المستخدمين. يتميز مشروع كاردانو بأسلوبه المبتكر والبحثي في تصميم التكنولوجيا الخلفية، مما يجعلها واحدة من المنصات الرائدة في مجال التقنية المالية (فينتك) والعقود الذكية. تتميز كاردانو بأربعة مميزات : 1. الأمان : تهدف كاردانو إلى توفير أمان عالي للمعاملات والبيانات على الشبكة، من خلال استخدام تقنيات التشفير المتقدمة والبروتوكولات الأمنية القوية. 2. التفاعلية : تسعى كاردانو إلى تحسين التفاعلية بين مختلف الأطراف المشاركة على الشبكة، مما يسمح بتحسين الشفافية والثقة بين المستخدمين. 3. الاستدامة : تركز كاردانو على تطوير نموذج اقتصادي مستدام ومتوازن للشبكة، يضمن استدامة النظام على المدى الطويل وتحفيز المشاركة وا

عملة GMFI

عملة  GMFI تُقدم Golden Magfi حلاً شاملاً لعشاق الرهان والألعاب على منصة blockchain، حيث تُوفر تجربة متكاملة ومجزية. من خلال ميزاتها المتطورة وتقنياتها الابتكارية، تمثل Golden Magfi رائدة في مجال الرهان والألعاب على البلوكشين، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمستخدمين الباحثين عن تجارب مثيرة وفريدة. مشروع عملة  GMFI باستخدام تقنيات البلوكشين، تطلق منصة Golden Magfi مشروعاً مبتكراً يُحدث ثورة في عملية الستاكينغ والألعاب في منصة واحدة. يتألف المشروع من منتجين متميزين: بروتوكول التوقيع المتطور لإثبات الملكية (POS) للبيئات متعددة السلاسل، ومنصة ألعاب مبتكرة. يهدف Golden Magfi إلى دمج الرهان والألعاب بسلاسة، مما يوفر للمستخدمين فرصة فريدة للتفاعل مع تقنية البلوكشين بطريقة مجزية ومتعددة الأوجه.  1. تخزين نقاط البيع لبيئة متعددة السلاسل:  بروتوكول تخزين نقاط البيع الخاص بـ Golden Magfi يعمل عبر شبكات blockchain متعددة. يُمكن للمُشاركين تنفيذ أنشطة التوقيع المساحي من خلال قفل عملة GMFI الخاصة بهم، وكسب المكافآت بالمساهمة في أمان الشبكة واستقرارها. بفضل دعمه للسلاسل المتنوعة، توفر Golden Magfi مرونة

ثورة في عالم ألعاب البلوكشين مع عملة HRT

  عملة HRT مشروع  عملة HRT يشهد قطاع الألعاب تحولًا جذريًا مع دمج تقنية البلوكشين، خاصة من خلال صعود الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وأنماط اللعب من أجل الربح (Play-to-Earn - P2E). يهدف فريق مشروع هيرو إلى الاستفادة من هذا التحول عن طريق إنشاء منصة ألعاب تشفيرية شاملة تدعم اقتصادات ألعاب مختلفة ونظم ألعاب لامركزية. عملة HRT عملة HRT هي العملة الرقمية الأصلية لمنصة ألعاب البلوكشين الثورية، مشروع هيرو ، تتميز هذه العملة  ملكية حقيقية في الألعاب: تتيح لك عملة HRT امتلاك عناصر داخل اللعبة والمحتوى الرقمي، مما يمنحك سيطرة أكبر على تجربة ألعاب البلوكشين الخاصة بك. المشاركة في اقتصاد الألعاب: يمكنك استخدام عملة HRT لشراء عناصر داخل اللعبة، والمشاركة في أنشطة Play-to-Earn (P2E)، وكسب مكافآت على مساهماتك. تخصيص تجربة اللعب : استخدم عملة HRT لتخصيص مظهر شخصيتك وشراء عناصر تجميلية أخرى لتعزيز تجربة اللعب لديك. Staking والحصول على عائد: يمكنك المشاركة في عملية Staking باستخدام عملة HRT وكسب عوائد إضافية. نظام بيئي لامركزية: تساهم عملة HRT في تشغيل نظام ألعاب لامركزية يسمح بالتشغيل ال

عملة USDC

USD Coin (USDC) هي إحدى العملات الرقمية المستقرة المشفرة التي ترتبط بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1. تم إنشاءها وإطلاقها بهدف توفير استقرار لعالم العملات الرقمية، حيث تُعتبر وسيلة موثوقة لتخزين القيمة وتبادلها في عالم البلوكشين. تُعدُّ USD Coin جزءًا من العملات المستقرة التي تسعى للحفاظ على استقرار قيمتها من خلال ربطها بالعملات الوطنية مثل الدولار الأمريكي. وبفضل هذا الربط الوثيق بالدولار، يمكن للأفراد والشركات استخدام USD Coin كوسيلة موثوقة لتخزين القيمة وإجراء المدفوعات والتحويلات بسرعة وبكل سهولة على شبكات البلوكشين. تُمثِّل USD Coin خيارًا جذابًا للأفراد والمؤسسات الذين يبحثون عن عملة رقمية ذات استقرار وثبات قيمة، مما يجعلها أداة قيمة في عالم العملات الرقمية لتحقيق التبادلات والمعاملات بكل سهولة وبمستوى عالٍ من الثقة. تأسيس وتطوير عملة USDC عملة USD Coin (USDC) تم إطلاقها بالتعاون بين شركتي Circle و Coinbase، وهما من الشركات البارزة في عالم العملات الرقمية والتقنية المالية. تم إصدار USD Coin بموجب مؤسسة Centre والتي تُعنى بتطوير ودعم العملات المستقرة. USD Coin يعتمد على تقنية blockchai

عملة XB

عملة XB عملة  XB XBANKING هي منصة للودائع الخاصة بالعملات المشفرة، تُتاح للمستخدمين عبر هذه المنصة فرصة المشاركة في عمليات المراهنة وإعادة المراهنة، بالإضافة إلى إمكانية تكوين مجموعات سيولة على أكثر من 140 عملة مشفرة. - المراهنة: هي عملية تأمين شبكة العملات المشفرة من خلال الاحتفاظ بكمية منها في المحفظة الشخصية، وبالمقابل يحصل المُشاركون على مكافآت على شكل عملات مشفرة جديدة. - إعادة المراهنة: هي عملية إعادة استثمار مكافآت المراهنة في نفس العملة المشفرة التي تمت المراهنة عليها. - مجموعات السيولة: هي تجمعات من العملات المشفرة تمكن المستخدمين من توفير السيولة للبورصات اللامركزية، وفي المقابل يحصل المستخدمون على رسوم على التداولات. مميزات عملة XB - توفير مجموعة واسعة من العملات المشفرة المتاحة للمراهنة. - إمكانية إعادة المراهنة بسهولة ويسر. - توفير مجموعات سيولة عالية السيولة للمستخدمين. - مدعاة بالأمان والموثوقية من خلال اعتماد تدابير أمنية صارمة. أمان عملة XB على الرغم من التأكيدات على أمان عملة XB ، إلا أن المنصة ليست موثوقة، مما يزيد من مخاطر فقدان الأموال. بالإضافة إلى ذلك، توجد تقاري

مشروع عملة VDA الامركزي للسيطرة على على بياناتك الشخصية

  عملة VDA  مشروع عملة VDA تُعد شبكة Verida شبكة للبيانات الامركزية الأولى من نوعها التي تتيح لك امتلاك بياناتك الخاصة وتخزينها والتحكم بها. تتميز Verida بالعديد من المزايا التي تضع المستخدم في موضع قوة فيما يتعلق بمعلوماته: لامركزية مع قابلية التشغيل المتعدد: تعمل Verida على سلسلة بلوكشين واحدة ولكنها تتفاعل مع سلاسل أخرى، مما يضمن قابلية تشغيل عالية للبيانات الخاصة بك. هوية لامركزية: تُبنى Verida على هوية لامركزية، مما يعني أنك تتحكم في هويتك الرقمية ولا تعتمد على بنيات أخرى لإدارة بياناتك. سرعة عالية وأمان متقدم: صُممت Verida خصيصًا لتوفير عمليات إرسال سريعة للبيانات مع ضمان أمان متقدم بفضل تقنية البلوكشين. قابلية تطوير لا نهائية: تأخذ Verida بعين الاعتبار التوسع المستقبلي، حيث تتمتع الشبكة بقدرة لا نهائية على التطوير لتستوعب كميات أكبر من البيانات. مميزات عملة VDA تعتمد شبكة Verida على نموذج "المستخدم يدفع" الذي يمنح المستخدمين السيادة على بياناتهم. فبعد تخزين المستخدمين لبياناتهم الخاصة، فإن الاشكال الاساسي وهو  أمن وحماية البيانات وليس الوصول إليها لأغراض تجا

تعرف على مشروع عملة storj

عملة storj مشروع عملة STORJ مشروع عملة Storj واحد من بين العديد من منصات التخزين السحابية المتنافسة فيما بينها ، والتي تعمل بالعملات المشفرة ، يسمح مشروع عملة Storj لأي كمبيوتر يقوم بتشغيل برامجه من تأجير المساحة الغير مستخدمة به للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تخزين ملفاتهم. لهذا يعتبر مشروع عملة Storj بديلا لمنصات التخزين السحابية مثل تلك التي تقدمها Amazon أو Google. ومع ذلك ، يعتمد مشروع عملة Storj على برنامج وشبكة من أجهزة الكمبيوتر لإدارة تخزين البيانات الخاصة بها عوض إمتلاك البرنامج . يعتمد هذا المشروع في تعاملاته على عملة مشفرة رئيسية وهي عملة STORJ ، إنها تتيح للمستخدمين الدفع على الشبكة لتخزين ملفاتهم. كما أنها تتيح للمستخدمين الذين يتطلعون إلى بيع سعة التخزين الفائضة في أجهزتم وعرض النطاق الترددي كسب أموال إضافية من هذه الموارد بقبول عملة STORJ. والجدير بالذكر أن مشروع عملة Storj يقوم بتدقيق في شبكته من خلال التحقق العشوائي من صحة الملفات المخزنة كل ساعة ، هذا يضمن استضافة الملفات باستمرار بواسطة عقد التخزين. خلال هذه العملية ، يرسل مشروع عملة Storj طلبات إلى مشغلي العقد ، الذ